«القاضي» يشهد إطلاق شراكة «مصرية-إماراتية» لتقديم الخدمات الهندسية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدء شراكة جديدة مصرية إماراتية من خلال توقيع بروتوكول لإطلاق أعمال شركة «اسيندم مصر» لتقديم الخدمات الهندسية والاستشارات في مجالات صناعة الاتصالات في مصر.

وذكر بيان الوزارة، أن هذه الشراكة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

و صرح ياسر القاضي وزير الاتصالات: “نسعى للتكامل بين الشركات وتعظيم الاستفادة من الخبرات بالمنطقة وندعم الشراكات الجديدة ونعتبرها نقطة انطلاق نستهدف بها أسواق أخرى”، مؤكدا أن القطاع يستهدف جذب استثمارات جديدة تساهم في خلق فرص عمل متميزة للشباب المصري في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تعد من أهم الأولويات التي تركز الدولة على تنفيذها خلال الفترة الحالية، مضيفاً أن السوق المصري سوق واعدة وتمتلك كل مقومات الأسواق الناجحة والقادرة على المنافسة.

من جانبه، قال أحمد فتحي الرئيس التنفيذي لشركة «اسيندم مصر»، إن استثمارات الشركة في السوق المصري ستبدأ بـ20 مليون جنيه في أبريل المقبل، وتستهدف حجم أعمال يقدر بـ220 مليون جنيه خلال ثلاث سنوات.

وأضاف أن الشركة تسعى للمساهمة في توفير كوادر متخصصة في مجال مقدمي الخدمات والاستشارات الهندسية في صناعة الاتصالات بالسوق المصرية، موضحاً أن الشركة بصدد إطلاق مبادرة لتدريب نحو 500 متدرب من أوائل الخريجين الجدد من المدارس الفنية، وانتقاء العناصر الواعدة منها للعمل في السوق المصري والإماراتي.

يذكر أن شركة «اسيندم» لديها خبرة كبيرة في تنفيذ الخدمات الهندسية لمشروعات الاتصالات المرتبطة بالجيل الرابع في السوق الإماراتي، والتي من المتوقع وجودها في مصر العام المقبل.

رابط الخبر